top of page

إقرأ المدينة: إنشاء جيل جديد من القراء

قبل خمس سنوات، اتخذ مجلس مدينة نيويورك خطوة أولى مهمة نحو إعداد الأطفال لبدء المدرسة، وهم جاهزون للتعلم من خلال إنشاء مبادرة لمحو الأمية في مرحلة الطفولة المبكرة القراءالأولون لمدينة (City’s First Readers).

القراءالأولون لمدينة (City’s First Readers) هو تحالف من إحدى عشر منظمة في مدينة نيويورك تعمل في جميع الأقسام الإدارية الخمسة لتقديم برامج ممتعة وغنية بالمعلومات للعائلات التي لديها أطفال من الولادة وحتى سن الخامسة، و لينك LINC هي الشريك الرئيسي في تنسيق هذا الجهد على مستوى المدينة.

يريد القراءالأولون لمدينة (City’s First Readers) من كل أسرة في مدينة نيويورك فهم أهمية بناء أسس قوية لمحو الأمية قبل بدء الأطفال للمدرسة. الأسرة هي المعلم الأول للطفل؛ تساعد جميع الأشياء التي يقوم بها الآباء مع أطفالهم اليوم في إعدادهم للغد. يعد وقت اللعب والغناء والتحدث وتسمية الأشياء التي تروها أثناء تواجدكم في المنزل وأثناءانتظار الحافلة أو أثناءالتسوق في محل بقالة في الحي من الأنشطة المهمة التي تحفز فضول الطفل. تساعد برامج القراءالأولون لمدينة (City’s First Readers) الخاصة بالمدينة الآباء على اغتنام التجارب اليومية وجعلها أوقات لتعليم أطفالكم مهارات جديدة.


وفي فصل الصيف ، الآن تمتلك عائلات مدينة نيويورك موردًا جديدًا رائعًا للعثور على هذه البرامج الممتعة والمجانية،القريبة من المنزل.


يرجى زيارة موقع ReadtheCity.org للعثور على جداول ومواقع برامج القراءالأولون لمدينة (City’s First Readers) في كل حي.







bottom of page