محو الأمية المبكرة أمر ضروري: الدور المهم للقراء الأولون للمدينة للعائلات القاطنة في مدينة نيويورك

Updated: Jun 10

شكرا لكم على منحي الفرصة للأدلي بشهادتي. أنا إليانا جودوي ، أمثل منظمة Literacy INC. (LINC) و 11 منظمة أخرى غير ربحية، اللتي تشكل المجلس لمبادرة محو الأمية المبكرة ، لCity First Readers (القراء الأولون للمدينة) . (CFR)

نحن صوت نصف مليون طفل في مدينة نيويورك يعيشون في الفقر. City First Readers (القراء الأولون للمدينة) هي مبادرة المجلس الوحيدة اللتي تلبي الاحتياجات التعليمية المبكرة للأطفال ، من الولادة حتى سن الخامسة ، لتزويدهم بخدمات محو الأمية، الشيء اللذي سيساعدهم على التفوق في الدراسة.

أدت الأزمة الصحية الحالية إلى تفاقم أزمة محو الأمية في صفوف الساكنة بسبب إقتصار ولوج موارد محو الأمية على لأولئك الذين لديهم موارد خاصة. الفقر يعيق الطلاب. فقط 46٪ من الأطفال اللذين يدرسون في المدارس العمومية لمدينة نيويورك، و يعشيون في وضعيىة فقر،يسطعون القرأة وفقا للصفهم الدراسي عندما يتم اختبارهم لأول مرة في الصف الثالث. في المقابل، أكثر من 74 ٪ من أقرانهم الأكثر أمانًا من الناحية الاقتصادية يجتازون بامتياز،المصدر (إختبار الإنجليزية و الفنون لولاية نيويورك، .(2019 سيزيد كوفيد (COVID19) 19 من عدم المساواة، ولكن وضع برامج فعالة لمحو الأمية المبكرة على نطاق واسع سيمكن من إغلاق هذه الفجوة.

القراء الأولون للمدينة (City First Readers) أمر ضروري.

اليوم ، أكثر من أي وقت مضى.

في مشهد مضطرب كثيرا، سيبدأ المجلس مفاوضاته بشأن الميزانية لسنة المالية 21، نحثكم على وضع التعليم المبكر في صميم جهود إعادة بناء مدينة نيويورك. تفاقم أزمتنا الصحية الحالية ،مصاحبة بتحديات هيكلية تعاني منها مدينتنا: كالفقر وولوج الرعاية الصحية وغيرها من المحددات الاجتماعية اللتي لا حلول لها بعد، أثرت سلبا على عائلاتنا وعلى الأطفال بشكل خاص.

الاستثمار في القراء الأولون للمدينة (City First Readers) يعزز المساوة الإجتماعية في مدينة نيويورك.

ترتبط مستويات معرفة القراءة والكتابة بشكل مباشر بتحسين الأوضاع الصحية والاقتصادية والاجتماعية لللأفراد. الأفراد اللذين لديهم تدني في مستويات محو الأمية:

  • يعانون من عدم تحقيق الاكتفاء الذاتي الاقتصادي والإعتماد على مساعدة الدولة .

  • أقل مشاركة قي المجتمع المدني.

  • يعانون من مشاكل صحية أكثر من أقرانهم اللذين مستواهم التعليمي أفضل.

  • اللأكثر تورطا في النظام الجنائي على مستوى البالغين و الأحداث.

الوقاية خير من العلاج

محو الأمية المبكر هو السبيل للخروج من الفقر ، والطريقة الأوحد والأكثر فعالية واقتصاديا لضمان محو الأمية الكبار. الاستثمار في محو الأمية المبكرة يؤدي إلى فوائد اجتماعية تقاطع الأمية بين الأجيال.الطفل الذي يقرأسيصبح أبا يقرأ. من خلال مقاربتنا الاستباقية ، تقوم مبادرة القراء الأولون للمدينة (City First Readers) بتغييرالمسار لملايين الأطفال ولمستقبل مدينتنا. إن جعل محو الأمية المبكرة أولوية أساسية سيعيد بناء نيويورك بطريقة أكثر إنصافًا و أمانًا وسيتيح فرصا عديدة.

يمكن للاستثمارات القوية والمتينة في برامج محو الأمية في مرحلة الطفولة المبكرة أن تكسر دورات الفقروتضع الأطفال الصغار لنجاح في القراءة. شكرًا لكم على هذه الفرصة للتحدث نيابة عن نصف مليون طفل في مدينة نيويورك و اللذين يعيشون في الفقر، كما أشكر الإئتلاف الكامل المكون من شركاء القراء

الأولون للمدينة (CFR) اللذين يحمون سلامة أطفالنا وتعليمهم ومستقبلهم.


إنجازات City’s First Readers القراء الأولون للمدينة


في عام 2014 ، اتخذ مجلس مدينة نيويورك إجراءات حاسمة لمعالجة أزمة محو الأمية التي تواجه أطفال مدينة نيويورك ، وخاصة أولئك الذين يعيشون في فقر ، من خلال تمويل مبادرة القراء الأولون للمدينة (City First Readers) . في السنة المالية 2019 القراء الأولون للمدينة (City First Readers) :

  • قامت بإشراك أسر في 463 موقعًا على صعيد مدينة نيويورك والتي امتدت إلى كل منطقة من مناطق المجلس مواجهة التحدي المتمثل في استهداف المناطق الأكثر فقرا حيث قد لا يقدم الآباء الأنشطة و الدعم اللازم قبل القراءة.

  • وزعت 370.000 كتاب مجاني و 62.101 مجموعة لمحو الأمية في مرحلة الطفولة المبكرة (كتب + موارد ، معلومات ونصائح واستراتيجيات)

  • قدم 975 ورشة عمل تعليمية و 795 جلسة تدريب للوالدين و مقدمي الرعاية لتمكينهم من مهارات أساسية لدعم تاأطفال الصغار.

  • سهلت التدريب والتنمية المهنيين لمقدمي رعاية الأطفال ، ومعلمي الطفولة المبكرة و / أو مقدمي رعاية الأطفال داخل الأسرة، لتحسين جودة خدماتهم.ساهم في زيادة عدد أنشطة قراءة الحكايات بالمكتبات(بزيادة 17٪) إرتفاع نسبة حضور هذه الأنشطة (بزيادة 28٪ من الربع الأول إلى الربع الرابع).

  • حفزت بشكل فعال العائلات للتعرف على أنشطة محو الأمية في مرحلة الطفولة المبكرة والمشاركة فيها من خلال حملتنا القوية لتوعية العامة والتسويق ، "اقرأ المدينة" التي حققت 18 مليون مشاهدة خارج المنزل وأكثر من 900000 مرة مشاهدة على وسائل التواصل الاجتماعي.

يقوم شركاء القراء الأولون للمدينة (City First Readers) بالعمل الحاسم لسد فجوة الفرصة التي تصبح فجوة الإنجاز. معا نضمن أن الأطفال من كل رمز بريدي في مدينة نيويورك لديهم فرصة للنجاح في المدرسة ، وبالتالي في الحياة. كيف نفعل ذلك؟

  • نبني مكتبات منزلية تجعل القراءة ممكنة، من خلال توزيع مئات الآلاف من الكتب المناسبة عمريا ومجموعات لمحو الأمية، على العائلات التي ربما لم يكن لديهم هذه الكتب.

  • نعين الآباء ومقدمي الرعاية لبناء نظام لمحو الأمية المنزلية من خلال ورش وجلسات التدريب الفردية.

  • نوسعن مدى رسائلنا من خلال حملة التوعية العامة والتسويق القوية الخاصة بنا: "إقرأ المدينة" وقمنا نتحفيزالعائلات للإخراط في عملنا.

ليانا جودوي هي مديرة التقدم والاتصال والدعوة من أجل محو الأمية بلينك (LINC) . لينك هوشريك ميسر في مبادرة محو الأمية المبكرة لمجلس لد نيويورك. نشكركم على هذه الفرصة للعرض نيابة عن لللإئتلاف الكامل لشركاء القراء الأولون للمدينة (CFR) بما في ذلك: مكتبة بروكلين العامة ، لجنة الأطفال والأسر من أصل إسباني ، تحالف هانتس بوينت للأطفال ،جامب ستارت (Jumpstart) جي سي سي (JCC) ، لترسي إنك (Literacy INC)، نيو ألترنتف فور تشلدرن (New Alternatives for Children) ، المكتبة العمومية لنيويورك ( New York Public Library) ، بارنت تشايلد بلاس (ParentChild +) ، مكتبة العمومية لكوينز( Queens Public Library) ، ريد أند ريتش (Reach Out & Read of New York) .


للمزيد من المعلومات، المرجو الاتصال بـإيملي جورتز (Emily Gertz) ، مديرة المبادرات الإستراتيجية بلينك على البريد الإلكتروني، rg

egertz@lincnyc.org

CONTACT US